تسجيل الدخول

أهم علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان

admin
طب وصحة
25 أغسطس 2020
أهم علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان

يتسبب تراكم البلاك على سطح الأسنان في كثير من المشاكل، وقد يتطور الأمر إلى حدوث ثقوب صغيرة في الأسنان، والتي تسبب التسوس مع ما يصاحبها من آلام شديدة عند تناول طعام ساخن أو بارد.

ووفق موقع ”هيلث سايت“، هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلك الآلام.

القرنفل

له خصائص مذهلة مضادة للالتهابات ومسكنات ومضادة للبكتيريا، كل ما عليك سوى مضغ فص كامل لاستخراج الزيت للتخلص من الألم، إذا كان الألم شديدا، يمكنك أيضا وضع بضع قطرات من زيت القرنفل مباشرة على السن المصابة.

الملح

يساعد الملح في تقليل الالتهاب وتسكين الألم ومكافحة العدوى ومنع نمو البكتيريا في الفم، فقط امزج ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واشطف فمك بهذا المحلول بعد الوجبات.

الثوم

يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تجعل لثتك صحية ويخفف الألم، قم بفرك بعض فصوص الثوم، واخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح الصخري وضعه على السن المصابة.

الكركم

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة للكركم -أيضا- في التخلص من آلام الأسنان، فقط قم بوضع مسحوق الكركم مباشرة على الأسنان المصابة واتركه لبعض الوقت ثم اشطفه بالماء الدافئ.

زيت الخردل

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخردل في الحفاظ على صحة الأسنان، يمكنك أيضا استخدام هذا الزيت لإزالة الأوساخ من الأسنان، اخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع زيت الخردل وضعه مباشرة على الأسنان، ثم اغسله بعد 10 دقائق.

شارك عبر